لوتس تكشف عن ايفورا 2016

رغم تعثر شركة لوتس في الآونة الأخيرة، فإن ذلك لم يقف عائقا أمام خطط الشركة لتطوير إيفورا لضمان استمرارها في الأسواق، حيث تم الكشف عن موديل 2016، والذي تم منحه العديد من التطويرات.

السيارة الجديدة حصلت على هيكل من الألمنيوم يعد سابقا لزمنه، مع المزيد من التعديلات في الشكل لتكون أكثر شراسة وأعرض.

لوتس تكشف عن ايفورا 2016

وقد طورت الشركة مقصورة السيارة لتكون أكثر راحة وأناقة، ومن المتوقع أن يتم استخدام الكثير من الجلد الطبيعي الفاخر، بحسب وسائل اعلام اجنبية.

وستحتفظ السيارة بمحرك تويوتا الأسطواني V6 المزود بسوبر شارجر، ومن المتوقع أن تزيد قوته عن 345 الموجودة في النسخة الحالية من أيفورا.

وستواجه سيارة لوتس إيفورا منافسة من كلتا السيارتين بورش كايمان GTS و ألفا روميو 4C حيث تمثل المنافسة الأولى تحديا حقيقيا لها نظرا للتطور الذي يطرأ عليها كل فترة، ويعد موديل GTS من أفضل السيارات الرياضية التي تباع في الأسواق، ما يعني أن أيفورا ستحتاج إلى التميز الشديد للتغلب عليها، أما ألفا روميو 4C فتملك معدلات أداء معقولة، وربما ما يميزها عن إيفورا هو امتلاكها جسما من ألياف الكربون أخف منها، لكن الأنباء الأخيرة أشارت إلى أن ألفا تعمل على إنتاج نسخة جديدة أكثر قوة وأداء.

يذكر أن اللون الأزرق التي اختارته الشركة لسيارتها الجديدة موديل 2016، لم يتخذ من العدم فهي منحى جديد من الشركة للمثابرة بتقديم الألوان الرياضية، فبعد أن اشتهرت بالأحمر والأصفر سيارات لوتس الرياضية اتجهت نحو الأزرق اللامع الجذاب.

وتعد لوتس ضعيفة في سوق الشرق الأوسط رغم انتشارها في دول الخليج العربي إلا أنها محدودة الرغبة قد يعزى الأمر إلى المنافسة الكبيرة من الشركات الكبرى كبورش ولامرغيني وفيراري التي تملك نفوذا كبيرا في دول الخليج.

Back to top button