بيجو تطرح اليوم طراز 108

بيجو تطرح اليوم طراز 108

الكل ينتظر فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات فى دورته ال84 “84th Geneva Motor Show” خلال الفترة من اليوم السادس من مارس إلى الـ السادس عشر من الشهر نفسه ليظهر كل ماهو جديد.

شركة بيجو الفرنسية تنتظر هذه المناسبة ايضا لاطلاع العالم على تحفتها الجديدة والمتوقع إزاحة الستار عنها وهى سيارتها من طراز 108 Peugeot 108 2014 التي تعدها لتصبح الوريثً الشرعي لعرش سيارتها الصغيرة 107 . المعلومات المسربة عن بيجو طراز 108 . متنوعة من حيث الطول والارتفاع والكماليات التى تتضمنها . ستتميز السيارة بطول إجمالي يصل إلى 3.47 أمتار، فيما تبلغ دائرة الالتفاف نحو 9.60 أمتار مع سعة تخزينية لصندوق الأمتعة تبلغ 200 لتر.

والسيارة الجديدة ثنائية الأبواب مع توافر إمكانية التجهيز بسقف مختلف عن لون جسم السيارة وقابل للطي . اما عن باقة الكماليات والتقنيات فهى ستتضمن العديد من الأنظمة الحديثة مثل نظام تداول المعلومات والترفيه المتصل بشبكة الإنترنت مع اضافة خاصية الدمج التقني و الذي يتيح إمكانية دمج الهواتف الذكية مع التقنيات المتاحة بالسيارة إضافة إلى تزويدها بكاميرا للرجوع للخلف ونظام دخول من بدون الاستعانة بمفتاح.

وستتضمن النسخة المنتجة من السيارة بيجو 108 فئتين اعتمادا على القوة المحركة الاولى تعتمد على محركات البنزين المكونة من ثلاث أسطوانات وتتراوح سعتهما اللترية بين لتر و1.2 لتر ولها القدرة على إنتاج قوة تتراوح من بين 68 و82 حصاناً وبمعدلات استهلاك قياسية للوقود تم تقديرها من بين 3.7 و 4.3 لترات لكل 100 كيلومتر وذلك اعتمادا على نوع المحرك المستخدم وتقنية ناقل الحركة.

ومن المتوقع أن تعرض الشركة الفرنسية سيارتها الصغيرة الجديدة للسوق العالمي قبل حلول منتصف العام الحالى.

Back to top button